مساحة اعلانية

مساحة اعلانية

الجزائر وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021


الجزائر  وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021
بسم الله الرحمن الرحيم





تستوفي وهران جميع الشروط المطلوبة لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 حسبما أكده يوم الثلاثاء الوالي.

وقال السيد عبد الغني زعلان خلال لقاء لعرض قدرات الولاية لاستضافة الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بحضور لجنة تقييم ملفات الترشح لتنظيم هذه التظاهرة الرياضية أن وهران تتوفر على "جميع المنشآت الرياضة والفندقية والنقل لتنظيم حدث رياضي كبير" .
وأشار إلى أن وهران  "تنظر الآن إلى المستقبل. وتعرف وهران الغنية بتاريخها والمرشحة لتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وثبة غير مسبوقة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية ومن خلال المشاريع الضخمة مثل الحظيرة التكنولوجية وتوسعة الترامواي وإنجاز محطة المسافرين الدولية جديدة للنقل الجوي والمركب الاولمبي لبلقايد والقرية المتوسطية المستقبلية وطريق الضاحية الخامس فضلا عن المرافق الرياضية والفندقية التي تتوفر عليها".
وأضاف الوالي أن "هذه الإنجازات تعد واقعا ملموس بهدف إلى ترقية مصاف هذه الحاضرة وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين وجعل من وهران مرشح يحمل طموح مشروعي لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط".
وأعرب المسؤول الأول للولاية عن الالتزام والتجند الكاملين للسلطات العمومية و سكان وهران والحكومة الجزائرية من أجل "نجاح ترشح وهران لهذا الحدث الرياضي الدولي وإحتضان طبعة مبتكرة واستثنائية في مستوى تطلعات الشباب الرياضي الوهراني والمتوسطي".
وقد تم تقديم للجنة تقييم ملفات الترشح لتنظيم ألعاب البحر المتوسط معرض لمختلف المنشآت الرياضية والفندقية والنقل لمدينة وهران سواء كانت العملية أو الجاري إنجازها.
وقد تم الإطلاع على ملعب "أحمد زبانة" والمسبح الاولمبي ومسبحي وادي تليلات وقديل و قصر الرياضات "حمو بوتليليس" ومركب التنس لحي "السلام" والقاعة المتخصصة بحي "الحمري" ومركز الفروسية "عنتر بن شداد" للسانيا والقاعة المتعددة الرياضات لعين الترك والترامواي ومشروع مترو وهران وغيرها.
وقد زار الوفد في الفترة الصباحية المركب الأولمبي لبلقايد وورشة إنجاز القرية المتوسطية المستقبلية فضلا عن ورشتي إنجاز قاعتين متعددتي الرياضات ببئر الجير وحي "العقيد لطفي". كما سيزور وفد اللجنة التنفيذية ألعاب البحر المتوسط غدا الأربعاء القاعة المتعددة الرياضات لوادي تليلات التي تقدر طاقة استيعابها ب 1.000 مقعد ومركز الفروسية ومطار "أحمد بن بلة" والمركب الرياضي للناحية العسكرية الثانية إلى جانب هياكل الإيواء بالولاية.








بالتوفيق للجميع 
الجزائر وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 الجزائر  وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 Reviewed by Newswise‬‏ on 7:38 ص Rating: 5